Powered by Smartsupp

نبذة عن المؤسسين

باتون يوجين أوسكاروفيتش

عالم أوكراني بارز في مجال اللحام وبناء الجسور، أكاديمي في أكاديمية العلوم السوفيتية (1929). عالم مكرم في الاتحاد السوفيتي (1940). مؤسس وأول رئيس لمعهد اللحام الكهربائي بأكاديمية العلوم الأوكرانية. ولد Є.О. Paton في 5 مارس 1870 في نيس بفرنسا، كرس معظم حياته العملية لتأسيس وتطوير اللحام، وله أكثر من 93 عمل في مجال اللحام، قدم مساهمة واضحة في تقديم أوكرانيا كدولة صناعية.

اللحام هو المستقبل

أوسكار بتروفيتش باتون، 1900

...أريدك أن تكون شخصًا جادًا، لتكون مطلوبًا من قبل أشخاصاً اخرين غير نفسك ووالديك

О.P. باتون

... أإن السعادة الحقيقية .. هي القدرة على تحديد هدف صغير مستقل والسعى بإستمرار لتحقيقه. إن معرفة ماتريد تحقيقه فى الحياة هو فى حد ذاته إحساس لايوصف. لقد إتخذت قرارى: (سأقوم ببناء الجسور)..

هـ. باتون

طالب المدرسة الثانوية يوجين باتون، بريسلاو 1886

لقد ورثت من والدي:

التعليم

في العام 1890، بدأ E.O. Paton دراسته فى جامعة الساكسون الملكية للتكنولوجيا في مدينة دريسدن بألمانيا.

في العام 1894 بدأت العمل في معهد دريسدن التقني وسرعان ماتعودت على موقعي الجديد في المعهد. أتاحت لى المشاركة فى تصميم محطة القطارات الضخمة -في دريسدن- الفرصة لإختبار وتجربة وصقل المعرفة التى إكتسبتها فى مقاعد الدراسة. وفي يناير 1895 انضممت لفريق التصميم بأكبر مصنع لبناء الجسور في Gutehofnungschütte في Stekradesne حيث شاركت فى تصميم عدد من الجسور.

هـ. باتون

المبنى الرئيسي لجامعة سكسونيا الملكية للتكنولوجيا السابقة في دريسدن. أوائل القرن العشرين.

في عام 1895، التحق بمعهد مهندسي السكك الحديدية في سان بطرسبرج

معهد مهندسي السكك الحديدية. سانت بطرسبرغ، 1895

وداعًا ألمانيا، ليس لديك ما تقدمينه لى، محطتى التالية هى روسيا. غادرت إلى سانت بطرسبرغ في أغسطس 1895 لأصبح طالبًا مرة أخرى لمدة عام، في ثمانية أشهر كان علي أن أستعد للامتحانات في 12 مادة وأن أكمل 5 مشاريع تخرج رئيسية. أنجزت المهمة في عام واحد، والتى تستغرق عادة عامين الى ثلاثة أعوام. بدأت فيها بمشروع الجسر وهو المشروع الأكبر بين جميع مشاريع الدبلوم، خاصةً وأنني قد صممت بالفعل جسورًا في ألمانيا.

Є.О. باتون

في عام 1906، أصبح عميدًا لكلية الهندسة في جامعة الملك بي آي

عرض عليَّ معهد كييف للفنون التطبيقية في كييف كلية الفنون التطبيقية المنشأة حديثًا في بريدجيس....

المحاضرات وتصميم الجسور وتطوير الكتب الدراسية ... مرت السنوات التي قضيتها في هذا ...

تصميم جسر كييف للمشاة في نهاية شارع Petrivska أضاف لى الكثير من الحماس والرؤية الإبداعية، وهو جسر معروف لجميع سكان كييف. لم يعد ممكناً إكمال شارع Petrivska بسبب المنحدر الجبلى على ضفة نهر Dnieper لذلك طُرح مشروع بناء نفق لعبور تلك المنطقة. بدت لى هذه الفكرة مملة وغير إبداعية، حيث يمكن تزيين هذه الزاوية الجميلة من كييف بجسرخفيف وجميل. سيصبح المكان جذاباً للغاية أمام خلفية Dnieper الواسع وحدائق كييف الجميلة.

Є.О. باتون

في العام 1906 أصبح عميدًا لكلية الهندسة في KPI.

تم بناء جسر الحديقة في كييف في عام 1912 وفقًا لمشروع E.O. Paton.

اللحام الكهربائي

فى نهاية العشرينات، بدأت حقبة جديدة لـ E.O. Paton، بعمله في مجال تكنولوجيا اللحام والإنتاج. فقد أسس في العام 1929 مختبرًا للحام الكهربائي ضمن نظام VUAN في إدارة الهياكل الهندسية، بهدف تعزيز تبني اللحام الكهربائي في الإنتاج الصناعي.

في 2 فبراير 1933 قرر مجمع العلوم الأوكراني إنشاء معهد اللحام الكهربائي. في 1 يناير 1934 صادق مجلس الشعب بالاتحاد السوفيتي رسميًا على إنشاء أول مركز متخصص في العالم فى البحث العلمي والهندسي في مجال اللحام الكهربائى. خدم Eugene Oskarovich Paton كمدير دائم لمعهد اللحام الكهربائي حتى وفاته في أغسطس 1953.

Є.О. باتون مع مجموعة من الباحثين من قسم تكنولوجيا اللحام، 1940

في 1939-1940, لقد رأيت في ذلك الوقت بالفعل هذه المشكلة المهمة، ورأيت وأعتقد أنها ستحدد في المستقبل محتوى عملنا العلمي بالكامل. هذا لحام القوس المغمور الأوتوماتيكي.
... لقد رأيت في اللحام بالقوس المغمور الأوتوماتيكي تحقيق جميع الأهداف التي حددتها أنا وفريقي لأنفسنا عندما بدأنا العمل على ميكنة اللحام. لقد سعينا بإصرار لتحقيقها من خلال جميع الاستكشافات والأخطاء والإخفاقات. كانت هذه الأهداف هي: إنتاجية وجودة عالية للحامات، وتحرير عمال اللحام من العمل البدني الشاق.

لم يكتسب اللحام بالقوس المغمور عالي السرعة اعترافًا واسع النطاق فحسب، بل أصبح أيضًا عملية تكنولوجية رئيسية في مصانع التسليح. حيث غادرت عشرات الآلاف من المركبات القتالية الورش مع اللحامات الملحومة تحت التدفق. وبحلول نهاية الحرب، لم يعد هناك أي درزات مصنوعة يدوياً على هياكل الدبابات. زاد إنتاج الدبابات للجبهة عدة مرات. وبحلول نهاية الحرب، تجاوز عددها 55,000 دبابة.

Є.О. باتون

في نهاية عام 1941، لم يكن هناك سوى ثلاثة مصانع لحام في مصانع البلاد، وبحلول نهاية عام 1942 كان هناك بالفعل 40 مصنعًا، وبنهاية عام 1943 - 80، في مارس 1944 - 99، في ديسمبر 1944 - 133! في ذلك الوقت كان المعهد يعمل في 52 مصنعاً.

“الدبابات تذهب إلى الأمام”

ماكينة اللحام العالمية TC17 للحام التناكبي والوصلات الزاوية

Є.О. Paton ومطور جرار اللحام TS17 V.Ye. باتون هو ابن يفهن أوسكاروفيتش

رؤوس لحام أوتوماتيكية بتصميم المنطقة الاقتصادية الخالصة منها. Є.О. باتون

في 9 يونيو 1947، اعتمد مجلس وزراء اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية قراراً "بشأن توسيع نطاق استخدام اللحام بالقوس المغمور الآلي في الصناعة". وتم تكليف المعهد بالدعم العلمي والتنظيمي لجميع أعمال اللحام في البلاد. ولمناقشة هذا القرار الحكومي، عُقد مؤتمر اللحام الآلي لعموم الاتحاد في كييف في أكتوبر 1947، حيث قدم إي. باتون تقرير "آفاق مواصلة تطوير اللحام الآلي في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية".

العلم يدخل في الإنتاج

في عام 1948، درس في مختبر للسيارات في أوكرانيا.

من أجل إدخال تقنيات ومعدات جديدة إلى صناعة اللحام وإنشاء تدريب احترافي لعمال اللحام، قام E.O. باتون سيارة مختبر في معهد اللحام الكهربائي. وبفضل هذه الفكرة المبتكرة، تمكن المتخصصون في المعهد من توصيل المعرفة الجديدة بسرعة إلى الشركات في أقصى مناطق البلاد النائية.

سيارة المختبر

م. س. خروتشوف و ي. و. باتون: مناقشة عمل (أواخر عام 1940)

وداعًا يا ألمانيا، ليس لديكم ما يبقيني، فمكاني في روسيا. في أغسطس على أساس استنتاجات الأكاديمي إي. Paton، استنادًا إلى البيانات العلمية والعملية، عند تطبيقها على بناء الجسور، فإن اللحام القوسي المغمور الأوتوماتيكي سيوفر المعدن بمعدل 20٪ والعمالة لأكثر من 2 مليون ساعة عمل.... كما أنه يقلل أيضًا من الحاجة إلى الدرفلة، ويزيد من مقاومة الهيكل للتآكل، ويحرر النقل من مناولة المعادن غير الضرورية.

من مذكرة خروتشوف إلى اللجنة المركزية من MS KPZR

في عام 1941، بدأ بناء أول جسر ملحوم بالكامل في العالم!

Є.О. باتون مع ابنه بوريس على منحدرات دنيبر

اللحام الأوتوماتيكي لدرز بعقب الجدار

في 5 نوفمبر 1953، تم افتتاح الجسر الذي يحمل اسم E.O. رسميًا. باتون

تشغيل هياكل الجسر أثناء الإنشاء

تم تنفيذ الجزء الرئيسي من لحام العوارض الرئيسية بواسطة آلات أوتوماتيكية وشبه أوتوماتيكية تم تطويرها في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. وتم تنفيذ العملية التكنولوجية لتجميع ولحام العوارض الرئيسية باستخدام طريقة التدفق؛ وتم لحام 97% من جميع اللحامات باستخدام الماكينات الآلية وشبه الآلية.

في 12 أغسطس 1953، انتهت حياة إي أو باتون. عمل طوال حياته تقريبًا، حتى وفاته عن عمر يناهز 83 عامًا، في أوكرانيا وأحبها كثيرًا.

إنني أنظر إلى شبابنا الموهوبين بأمل. فمعظم رفاقه لا تزال خبرتهم في النشاط العلمي قصيرة نسبياً، ولكنهم تعلموا أن يعملوا بشكل جماعي وودي ومتماسك وأن لا يختبروا نجاحاتهم ويقيموها تقييماً نقدياً، وأن يحافظوا على صلة وثيقة بالحياة والإنتاج. وهذا ما يعطيني الأمل في أن يستمر معهد اللحام الكهربائي الذي أنشأناه في الاضطلاع بمهامه العظيمة....

هـ. باتون

العمل مدى الحياة

بوريس باتون
(1918-2020)

باتون بوريس

عالم أوكراني في مجال عمليات اللحام والمعادن وتكنولوجيا المعادن، دكتوراه في العلوم التقنية (1952)؛ رئيس الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا (1962-2020)، بطل العمل الاشتراكي مرتين، تم تكريمه لأول مرة بجائزة بطل أوكرانيا.

مدير معهد يوجين باتون للحام الكهربائي التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا (منذ عام 1953)؛ المدير العام لمجمع العلوم والتكنولوجيا متعدد التخصصات “معهد يوجين باتون للحام الكهربائي” (منذ عام 1986)؛ رئيس الرابطة الدولية لأكاديميات العلوم (منذ عام 1993)؛ عضو مجلس العلوم وسياسة العلوم والتكنولوجيا التابع لرئيس أوكرانيا (منذ مارس 1996. ) ؛ رئيس لجنة جائزة الدولة لأوكرانيا في العلوم والتكنولوجيا (منذ كانون الأول/ديسمبر 1996)؛ عضو لجنة الدولة لإصلاح وتطوير القوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات العسكرية الأخرى والتسلح والمعدات العسكرية (منذ آذار/مارس 2003)؛ النائب الأول لرئيس المجلس الوطني للتنمية المستدامة في أوكرانيا (منذ أيار/مايو 2003).

أجد متعة في تعليم الآخرين العمل، وفي تدريب جيل كامل من علماء اللحام الشباب. إنه حقًا تغيير جيد، وهم يدفعون بنجاح قضيتنا المشتركة إلى الأمام. ومن بينهم أبنائي.

هـ. باتون

الأكاديمي إي أو باتون مع ابنيه فلاديمير وبوريس في قسم التصميم بالمعهد

السيرة الذاتية

باتون من معهد كييف للفنون التطبيقية في عام 1941، وتخرج من معهد كييف للفنون التطبيقية بشهادة في الهندسة الكهربائية.

كان على بوريس الدفاع عن شهادته في اليوم الأول من الحرب. ونظرًا للوضع، كان بإمكان الخريجين الدفاع عن الجميع في وقت واحد. وفي طريقه إلى معهد البوليتكنيك، بالقرب مما يعرف الآن بميدان النصر، تعرض بوريس لهجوم من الطائرات الألمانية.

"كنا صغارًا ومتهورين: لم أجد شيئًا أفضل من الاختباء من القنابل في مدخل أقرب منزل. كان الأمر كما لو كانت السماء تمطر. ولحسن حظي، لم تصب القنبلة المنزل. في ظل هذه الظروف، تخرجت من المعهد ودخلت في اتجاه لينينغراد، نيابة عن مصنع زدانوف سودنوبوديفنيي - حيث قمت بممارسة التدريب قبل الدبلوم، وهي مؤسسة معروفة، أحببتني أيضًا لينينجراد. "

ب. إي باتون

لكن الحرب غيّرت مصيره: فقد أعيد توجيهه إلى غوركي، إلى مصنع كراسنوي سورموفو، حيث عمل حتى فبراير 1942. في ذلك الوقت، وبناءً على طلب والده، تم نقله إلى معهد اللحام الكهربائي، الذي تم إجلاؤه من كييف وكان مقره في نيجني تاجيل. عاشا في مكان عملهما: في مبنى مصنع الدبابات. تم تنفيذ أعمال البحث مباشرة في الورش. وفي وقت قصير غير مسبوق، أدى ذلك إلى نتائج استثنائية. تم تطوير الطرق والأساليب والتقنيات والتقنيات التي تضمن سرعات عالية وجودة لحام ممتازة. تتجلى الطبيعة المعقدة والرائدة لهذا البحث بشكل مقنع من خلال حقيقة أن ألمانيا النازية لم تنجح أبدًا في استخدام اللحام الآلي لدروع الدبابات، ولم تظهر في الولايات المتحدة حتى عام 1944. يومًا بعد يوم، وشهرًا بعد شهر، كان “لحام باتون” يدمج بشكل موثوق “T-34 الأسطوري” والمركبات القتالية الأخرى في وحدة متجانسة. لقد كان بالفعل أقوى من الدروع نفسها، وحتى تحت النيران المباشرة، استمر في الحفاظ على ألواح الدروع المشوهة بالنيران. كان هذا إنجازًا علميًا للمعهد وقادته.

الأكاديمي EA Paton مع ابنيه فلاديمير وبوريس في قسم التصميم بالمعهد، 1950

في عام 1952، أصبح بوريس يفهنوفيتش رئيسًا لمعهد اللحام الكهربائي

كان الأمر صعبًا في البداية. ففي ذلك الوقت، كانت معرفته وخبرته وسلطته في ذلك الوقت أدنى من والده. أن تكون نائبًا لوالده شيء وأن تدير معهدًا بنفسك شيء آخر. لكن هناك قول مأثور: "تُصنع الأواني غير المقدسة".

ب. إي باتون

في سن الخامسة والثلاثين، أصبح بوريس يفينوفيتش باتون مديراً لمعهد اللحام الكهربائي وظل في هذا المنصب حتى عام 2021.

في عام 1969، اختبرت شركة B.Ye. اختبرت تكنولوجيا اللحام لأول مرة في العالم على المركبة الفضائية سويوز 6

من المستحيل التنفيذ العملي للعديد من الأفكار في مجال الملاحة الفضائية دون الاستخدام الواسع النطاق للحام المعادن مباشرة في الفضاء كواحدة من أكثر العمليات التكنولوجية الواعدة والمتعددة الاستخدامات لربط المواد.

هـ. باتون

في مختبر تقنيات الفضاء بمعهد إي أو باتون للحام الكهربائي. من اليسار إلى اليمين: بي إي باتون، في في في ستيسين، يي درابوفيتش، أو إيه زغربيلني. 1967

س. سافيتسكا يجري تجارب على القطع واللحام واللحام واللحام والطلاء في الفضاء المفتوح خارج محطة “ساليوت-7”. 1984

قام باتون بتطوير جهاز لتمكين اللحام في الفضاء في ظروف انعدام الوزن والفراغ في الستينيات. واجه الباحث عدداً من المهام والصعوبات التي كان عليه التغلب عليها. على وجه الخصوص، تختلف الظروف في الفضاء اختلافًا كبيرًا عن تلك الموجودة على الأرض، لذلك يجب التغلب على الفراغ العميق وانعدام الوزن واختلاف درجات الحرارة والإشعاع والمجالات الكهربائية والمغناطيسية للأرض والكواكب الأخرى أثناء اللحام.

وبعد بحوث وتجارب مكثفة، خلص باتون إلى أن اللحام بالشعاع الإلكتروني، واللحام بقوس الضغط المنخفض الضغط والصهر، واللحام التناكبي هي الأكثر وعداً للاستخدام في الفضاء.

وكان فولكان أول من وضع في مدار حول الأرض. وبمساعدته، تم تنفيذ عملية اللحام على المركبة الفضائية لأول مرة. وتم تشغيلها بعمليات اللحام الأوتوماتيكية من شعاع الإلكترون والقوس المضغوط منخفض الضغط والاندماج.

وفي الفضاء، تمت أول عملية لحام في الفضاء في عام 1984، عندما تم استخدام “أداة باتون اليدوية العالمية”. وبمساعدتها تمكن رواد الفضاء ليس فقط من قطع المعادن في الفراغ، ولكن أيضاً لحامها بأنواع مختلفة من اللحامات.

في عام 1975، عُرض على ب. إ. باتون منصب رئيس أكاديمية العلوم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية

في عشية 1 مايو 1975، اتصل بي فولوديمير فاسيلفيتش شيربيتسكي وقال "لقد اتصل بي سوسلوف ليعينك رئيسًا لأكاديمية الاتحاد". قلت: "لا، فلاديمير فاسيليفيتش، لن أذهب إلى هناك". "كيف لا تذهب! ولكن هذه هي موسكو، اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي. خاصة وأن بريجنيف يريد ذلك أيضًا." "أجبته بأنني لا أطمح إلى موسكو. لدي هنا معهد، الأكاديمية الأوكرانية للعلوم....

ب. إي باتون

عارض بوريس باتون بناء المفاعلين الثالث والرابع لمحطة تشيرنوبل للطاقة النووية بسبب قربها من كييف. ومع ذلك، بعد الحادث، شاركت أكاديمية العلوم في وقف تشغيلها.

"هذا مكان غير مقبول لبناء محطة طاقة نووية". هذا الطلب، إلى جانب الحجج ذات الصلة (قرب محطة الطاقة من كييف، ونهري بريبيات ودنيبرو اللذين يستخدم 70% من سكان أوكرانيا مياههما، وما إلى ذلك)، وقّع عليه بي باتون وأرسله إلى القيادة الأوكرانية. من الواضح تمامًا أن هذا العمل الذي قام به بي باتون هو عمل رجل يتمتع بشجاعة شخصية كبيرة ومبادئ مدنية عالية.

الأكاديمي ف. ج. باريختار

كان يوم عمل رئيس الأكاديمية في شهر مايو وطوال فصل الصيف يبدأ في الصباح الباكر وينتهي في وقت متأخر من الليل. وقد تطلب تحديد التدابير والتوصيات ذات الأولوية السليمة علمياً للقضاء على عواقب انفجار المفاعل الإشعاعي الإلمام بالوضع مباشرة في موقع الحادث، وإقامة صلات وثيقة مع اللجنة الحكومية لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، ولجنة مدينة كييف، ومشاركة العديد من معاهد الأكاديمية، والقدرة على اختيار أفضل مسار للعمل، والتنسيق بين العديد من المشاركين في العمل. تولى الرئيس الجزء الرئيسي من هذه الأمور المعقدة والمسؤولة. حيث كان يعمل على أساس يومي، بما في ذلك أيام السبت والأحد، ويحدد الأنشطة الرئيسية للأكاديمية، ويعقد الاجتماعات النهائية للجنة التنفيذية لهيئة الرئاسة، ويتخذ القرارات النهائية بشأن التدابير التي تقترحها اللجنة ويتابع تنفيذها.

ب. مالينوفسكي

في نوفمبر 1998، أصبح بوريس باتون أول شخص يحصل على لقب بطل أوكرانيا

لم يصنع مهنة. إنه يعمل. هذه هي الحالة الطبيعية لروحه. من الصعب تحديد الدافع الرئيسي: "فضول العالم"، أو "الحاجة إلى النشاط" أو "نفع المجتمع". من المحتمل أن تكون الدوافع الثلاثة مجتمعة.

М.М. أموسوف

اجتماع في مهجع "بي باتون" مع عامل اللحام العسكري في منظمة حلف شمال الأطلسي أو خالابتشي 2016

في رجال مثل O.O. خالابتشي هناك قوة أوكرانيا التي لا تقاوم.

ب. إي باتون

تذكروا: لم نولد لنقف ساكنين. لا تدع التوتر النشط يتضاءل. قدّروا كل يوم وساعة. حتى المفكرون القدماء أدركوا أن الإنسان، الحياة الإنسانية – هي مقياس كل شيء. حياتك الخاصة ليست استثناءً …

ب. إ. بيتون

في 19 أغسطس 2020، توفي بوريس يفهينوفيتش باتون عن عمر يناهز 102 عام. شخصية بارزة، حقبة كاملة في العلم. وليس الأوكراني فحسب، بل والعالمي أيضًا.

أكرر: الشباب هو كل شيء. فلن يكون هناك شباب، ولن تكون هناك مدارس علم، ومدارس العلم هي كل شيء.

ب. إي باتون

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare
What are you looking for in Partdo?