0,00 zł
نبذة عن المؤسسين
باتون يوجين أوسكاروفيتش
عالم أوكراني بارز في مجال عمليات اللحام وبناء الجسور، أكاديمي في أكاديمية العلوم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (1929). عالم بارز في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (1940). مؤسس وأول رئيس لمعهد اللحام الكهربائي التابع لأكاديمية العلوم في أوكرانيا. Є.О. وُلد باتون في 5 مارس 1870 في نيس بفرنسا، وكرس حياته الناضجة بأكملها تقريبًا لإنشاء وتطوير اللحام، وله أكثر من 93 عملًا في مجال اللحام، وقدم مساهمة أساسية في تطوير أوكرانيا كدولة صناعية.
بين عامي 1941 و 1943، أجرى “أب” اللحام أبحاثًا حول تكنولوجيا لحام الفولاذ الخاص، والأساس الفيزيائي لحرق القوس تحت التدفق، وقابلية لحام المعادن، وأنشأ فئة جديدة من الهياكل الملحومة، وأدار إنشاء الأنابيب الملحومة والسفن والآلات ذات الأغراض المختلفة. وهو مؤلف ومدير مشروع لأكثر من 100 جسر ملحوم. من بينها واحد من أكبر الجسور في العالم – الجسر الملحوم فوق نهر دنيبر في كييف.
اللحام هو
المستقبل
... أريدك أن تكون شخصًا جادًا، وأن تكون محتاجًا لشخص آخر غير نفسك ووالديك.
О.P. باتون
... أعلم أن هذا الأمر يمنحني أكبر قدر من البهجة. إنها القدرة على أن تضع لنفسك هدفًا صغيرًا ولكن مستقلًا وتثابر على تحقيقه. أن تعرف ما تريد تحقيقه في الحياة هو سعادة عظيمة. لقد اتخذت قراري بشكل حاسم: سأبني الجسور.
هـ. باتون
ورثتها من والدي
- حب الاستقلالية
- كان تطوري الاجتماعي ضعيفًا، ونتيجة لذلك كنت أقضي وقتًا قليلًا في صحبة الأصدقاء، وكانت دائرة أصدقائي صغيرة.
- النجاح في العمل.
- المثابرة في تحقيق الهدف المخطط له (المحدد والمخطط له).
- المثابرة في تحقيق الهدف المخطط له (المحدد والمخطط له).
- التطبيق العملي المتطور للغاية. في أي عمل، أنا مهتم دائمًا بالهدف منه وعملي في المقام الأول.
- متطلب تجاه المرؤوسين وتجاه نفسه.
التعليم
1894 انضممت إلى كلية معهد البوليتكنيك في دريسدن وسرعان ما اعتدت على منصبي الجديد في المعهد. وقد أتاحت لي المشاركة في تصميم محطة كبيرة للسكك الحديدية (في دريسدن) فرصة لا تقدر بثمن منذ الخطوات الأولى المستقلة لاختبار عملياً في الحياة العملية لتوحيد المعرفة المكتسبة على مقاعد الطلاب. وفي أكبر شركة لبناء الجسور Gutehofnungschütte في مدينة شتكردسه، عُهد إليّ بتصميم جسر طريق وأعمال تصميم جسور أخرى في يناير 1895.
هـ. باتون
وداعاً يا ألمانيا، ليس لديكِ ما يبقيني، فمكاني في روسيا. في أغسطس 1895، ذهبت إلى سان بطرسبرج في أغسطس 1895، لأعود طالبًا مرة أخرى لمدة عام ... في ثمانية أشهر كان عليَّ أن أستعد للامتحانات في 12 مادة دراسية وإتمام خمسة مشاريع دبلوم رئيسية. وفي سنة واحدة أنجزت العمل الذي يستغرق عادةً سنتين أو ثلاث سنوات. بدأت بمشروع الجسر - وهو المشروع الأكثر مسؤولية من بين جميع مشاريع الدبلوم، خاصةً أنني كنت قد صممت جسورًا في ألمانيا.
Є.О. باتون
عرض عليَّ معهد كييف للفنون التطبيقية في كييف كلية الفنون التطبيقية المنشأة حديثًا في بريدجيس....
المحاضرات وتصميم الجسور وتطوير الكتب الدراسية ... مرت السنوات التي قضيتها في هذا ...
لقد جلب لي إنشاء جسر كييف للمشاة في نهاية جادة بيتريفسكا، وهو جسر معروف جيدًا لجميع سكان كييف، الكثير من البهجة الإبداعية. وقد أعاق استمرار جادة بيتريفسكا بقية المنحدر على الضفة الجبلية لنهر دنيبر الذي لم يكن قد انحسر بعد. في البداية، تم طرح مشروع لتجاوز هذه المنطقة بنفق. بدا لي هذا القرار غير مثير للاهتمام وممل. يمكن تزيين هذه الزاوية الجميلة من كييف بجسر خفيف وجميل. سيبدو جذابًا للغاية على خلفية نهر دنيبر الذي لا حدود له وحدائق كييف الجميلة. اقترحت عمل حفريات عميقة على المنحدر وتغطيتها بجسر مشاة خفيف بدعامات مخرمة على شكل هلال. وقد لاقى هذا الرأي استحساناً وقبولاً.
Є.О. باتون
تم بناء جسر الحديقة في كييف في عام 1912 وفقًا لمشروع إي أو باتون
اللحام الكهربائي
في 2 فبراير 1933، قررت هيئة رئاسة الأكاديمية الأوكرانية للعلوم تنظيم معهد اللحام الكهربائي، وفي 1 يناير 1934، أصدر مجلس مفوضي الشعب في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية قراراً بإنشاء أول مركز متخصص في العالم للعمل العلمي والهندسي في مجال اللحام. كان يوجين أوسكاروفيتش باتون المدير الدائم لمعهد اللحام الكهربائي حتى أغسطس 1953.
كان النشاط الرئيسي لموظفي المعهد في سنواته الأولى هو دراسة قوة الوصلات الملحومة والبحث عن أشكال عقلانية للهياكل الملحومة. كانت هذه القضايا في غاية الأهمية في بداية تطور اللحام. الأبحاث التي أجريت على الوصلات والهياكل الملحومة في معهد اللحام الكهربائي E.O. اللحام الكهربائي. باتون وموظفيه الأساس العلمي لتصميم وحساب وتصنيع الهياكل الملحومة.
في 1939-1940, لقد رأيت في ذلك الوقت بالفعل هذه المشكلة المهمة، ورأيت وأعتقد أنها ستحدد في المستقبل محتوى عملنا العلمي بالكامل. هذا لحام القوس المغمور الأوتوماتيكي.
... لقد رأيت في اللحام بالقوس المغمور الأوتوماتيكي تحقيق جميع الأهداف التي حددتها أنا وفريقي لأنفسنا عندما بدأنا العمل على ميكنة اللحام. لقد سعينا بإصرار لتحقيقها من خلال جميع الاستكشافات والأخطاء والإخفاقات. كانت هذه الأهداف هي: إنتاجية وجودة عالية للحامات، وتحرير عمال اللحام من العمل البدني الشاق.
لم يكتسب اللحام بالقوس المغمور عالي السرعة اعترافًا واسع النطاق فحسب، بل أصبح أيضًا عملية تكنولوجية رئيسية في مصانع التسليح. حيث غادرت عشرات الآلاف من المركبات القتالية الورش مع اللحامات الملحومة تحت التدفق. وبحلول نهاية الحرب، لم يعد هناك أي درزات مصنوعة يدوياً على هياكل الدبابات. زاد إنتاج الدبابات للجبهة عدة مرات. وبحلول نهاية الحرب، تجاوز عددها 55,000 دبابة.
Є.О. باتون
في نهاية عام 1941، لم يكن هناك سوى ثلاثة مصانع لحام في مصانع البلاد، وبحلول نهاية عام 1942 كان هناك بالفعل 40 مصنعًا، وبنهاية عام 1943 - 80، في مارس 1944 - 99، في ديسمبر 1944 - 133! في ذلك الوقت كان المعهد يعمل في 52 مصنعاً.
في 9 يونيو 1947، اعتمد مجلس وزراء اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية قراراً "بشأن توسيع نطاق استخدام اللحام بالقوس المغمور الآلي في الصناعة". وتم تكليف المعهد بالدعم العلمي والتنظيمي لجميع أعمال اللحام في البلاد. ولمناقشة هذا القرار الحكومي، عُقد مؤتمر اللحام الآلي لعموم الاتحاد في كييف في أكتوبر 1947، حيث قدم إي. باتون تقرير "آفاق مواصلة تطوير اللحام الآلي في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية".
العلم يدخل في الإنتاج
في عام 1948، درس في مختبر للسيارات في أوكرانيا.
من أجل إدخال تقنيات ومعدات جديدة إلى صناعة اللحام وإنشاء تدريب احترافي لعمال اللحام، قام E.O. باتون سيارة مختبر في معهد اللحام الكهربائي. وبفضل هذه الفكرة المبتكرة، تمكن المتخصصون في المعهد من توصيل المعرفة الجديدة بسرعة إلى الشركات في أقصى مناطق البلاد النائية.
وداعًا يا ألمانيا، ليس لديكم ما يبقيني، فمكاني في روسيا. في أغسطس على أساس استنتاجات الأكاديمي إي. Paton، استنادًا إلى البيانات العلمية والعملية، عند تطبيقها على بناء الجسور، فإن اللحام القوسي المغمور الأوتوماتيكي سيوفر المعدن بمعدل 20٪ والعمالة لأكثر من 2 مليون ساعة عمل.... كما أنه يقلل أيضًا من الحاجة إلى الدرفلة، ويزيد من مقاومة الهيكل للتآكل، ويحرر النقل من مناولة المعادن غير الضرورية.
من مذكرة خروتشوف إلى اللجنة المركزية من MS KPZR
إنني أنظر إلى شبابنا الموهوبين بأمل. فمعظم رفاقه لا تزال خبرتهم في النشاط العلمي قصيرة نسبياً، ولكنهم تعلموا أن يعملوا بشكل جماعي وودي ومتماسك وأن لا يختبروا نجاحاتهم ويقيموها تقييماً نقدياً، وأن يحافظوا على صلة وثيقة بالحياة والإنتاج. وهذا ما يعطيني الأمل في أن يستمر معهد اللحام الكهربائي الذي أنشأناه في الاضطلاع بمهامه العظيمة....
هـ. باتون
العمل مدى الحياة
بوريس باتون
(1918-2020)
باتون بوريس
عالم أوكراني في مجال عمليات اللحام والمعادن وتكنولوجيا المعادن، دكتوراه في العلوم التقنية (1952)؛ رئيس الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا (1962-2020)، بطل العمل الاشتراكي مرتين، تم تكريمه لأول مرة بجائزة بطل أوكرانيا.
مدير معهد يوجين باتون للحام الكهربائي التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا (منذ عام 1953)؛ المدير العام لمجمع العلوم والتكنولوجيا متعدد التخصصات “معهد يوجين باتون للحام الكهربائي” (منذ عام 1986)؛ رئيس الرابطة الدولية لأكاديميات العلوم (منذ عام 1993)؛ عضو مجلس العلوم وسياسة العلوم والتكنولوجيا التابع لرئيس أوكرانيا (منذ مارس 1996. ) ؛ رئيس لجنة جائزة الدولة لأوكرانيا في العلوم والتكنولوجيا (منذ كانون الأول/ديسمبر 1996)؛ عضو لجنة الدولة لإصلاح وتطوير القوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات العسكرية الأخرى والتسلح والمعدات العسكرية (منذ آذار/مارس 2003)؛ النائب الأول لرئيس المجلس الوطني للتنمية المستدامة في أوكرانيا (منذ أيار/مايو 2003).
أجد متعة في تعليم الآخرين العمل، وفي تدريب جيل كامل من علماء اللحام الشباب. إنه حقًا تغيير جيد، وهم يدفعون بنجاح قضيتنا المشتركة إلى الأمام. ومن بينهم أبنائي.
هـ. باتون
السيرة الذاتية
كان على بوريس الدفاع عن شهادته في اليوم الأول من الحرب. ونظرًا للوضع، كان بإمكان الخريجين الدفاع عن الجميع في وقت واحد. وفي طريقه إلى معهد البوليتكنيك، بالقرب مما يعرف الآن بميدان النصر، تعرض بوريس لهجوم من الطائرات الألمانية.
"كنا صغارًا ومتهورين: لم أجد شيئًا أفضل من الاختباء من القنابل في مدخل أقرب منزل. كان الأمر كما لو كانت السماء تمطر. ولحسن حظي، لم تصب القنبلة المنزل. في ظل هذه الظروف، تخرجت من المعهد ودخلت في اتجاه لينينغراد، نيابة عن مصنع زدانوف سودنوبوديفنيي - حيث قمت بممارسة التدريب قبل الدبلوم، وهي مؤسسة معروفة، أحببتني أيضًا لينينجراد. "
ب. إي باتون
لكن الحرب غيّرت مصيره: فقد أعيد توجيهه إلى غوركي، إلى مصنع كراسنوي سورموفو، حيث عمل حتى فبراير 1942. في ذلك الوقت، وبناءً على طلب والده، تم نقله إلى معهد اللحام الكهربائي، الذي تم إجلاؤه من كييف وكان مقره في نيجني تاجيل. عاشا في مكان عملهما: في مبنى مصنع الدبابات. تم تنفيذ أعمال البحث مباشرة في الورش. وفي وقت قصير غير مسبوق، أدى ذلك إلى نتائج استثنائية. تم تطوير الطرق والأساليب والتقنيات والتقنيات التي تضمن سرعات عالية وجودة لحام ممتازة. تتجلى الطبيعة المعقدة والرائدة لهذا البحث بشكل مقنع من خلال حقيقة أن ألمانيا النازية لم تنجح أبدًا في استخدام اللحام الآلي لدروع الدبابات، ولم تظهر في الولايات المتحدة حتى عام 1944. يومًا بعد يوم، وشهرًا بعد شهر، كان “لحام باتون” يدمج بشكل موثوق “T-34 الأسطوري” والمركبات القتالية الأخرى في وحدة متجانسة. لقد كان بالفعل أقوى من الدروع نفسها، وحتى تحت النيران المباشرة، استمر في الحفاظ على ألواح الدروع المشوهة بالنيران. كان هذا إنجازًا علميًا للمعهد وقادته.
كان الأمر صعبًا في البداية. ففي ذلك الوقت، كانت معرفته وخبرته وسلطته في ذلك الوقت أدنى من والده. أن تكون نائبًا لوالده شيء وأن تدير معهدًا بنفسك شيء آخر. لكن هناك قول مأثور: "تُصنع الأواني غير المقدسة".
ب. إي باتون
في سن الخامسة والثلاثين، أصبح بوريس يفينوفيتش باتون مديراً لمعهد اللحام الكهربائي وظل في هذا المنصب حتى عام 2021.
من المستحيل التنفيذ العملي للعديد من الأفكار في مجال الملاحة الفضائية دون الاستخدام الواسع النطاق للحام المعادن مباشرة في الفضاء كواحدة من أكثر العمليات التكنولوجية الواعدة والمتعددة الاستخدامات لربط المواد.
هـ. باتون
قام باتون بتطوير جهاز لتمكين اللحام في الفضاء في ظروف انعدام الوزن والفراغ في الستينيات. واجه الباحث عدداً من المهام والصعوبات التي كان عليه التغلب عليها. على وجه الخصوص، تختلف الظروف في الفضاء اختلافًا كبيرًا عن تلك الموجودة على الأرض، لذلك يجب التغلب على الفراغ العميق وانعدام الوزن واختلاف درجات الحرارة والإشعاع والمجالات الكهربائية والمغناطيسية للأرض والكواكب الأخرى أثناء اللحام.
وبعد بحوث وتجارب مكثفة، خلص باتون إلى أن اللحام بالشعاع الإلكتروني، واللحام بقوس الضغط المنخفض الضغط والصهر، واللحام التناكبي هي الأكثر وعداً للاستخدام في الفضاء.
وكان فولكان أول من وضع في مدار حول الأرض. وبمساعدته، تم تنفيذ عملية اللحام على المركبة الفضائية لأول مرة. وتم تشغيلها بعمليات اللحام الأوتوماتيكية من شعاع الإلكترون والقوس المضغوط منخفض الضغط والاندماج.
وفي الفضاء، تمت أول عملية لحام في الفضاء في عام 1984، عندما تم استخدام “أداة باتون اليدوية العالمية”. وبمساعدتها تمكن رواد الفضاء ليس فقط من قطع المعادن في الفراغ، ولكن أيضاً لحامها بأنواع مختلفة من اللحامات.
في عشية 1 مايو 1975، اتصل بي فولوديمير فاسيلفيتش شيربيتسكي وقال "لقد اتصل بي سوسلوف ليعينك رئيسًا لأكاديمية الاتحاد". قلت: "لا، فلاديمير فاسيليفيتش، لن أذهب إلى هناك". "كيف لا تذهب! ولكن هذه هي موسكو، اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي. خاصة وأن بريجنيف يريد ذلك أيضًا." "أجبته بأنني لا أطمح إلى موسكو. لدي هنا معهد، الأكاديمية الأوكرانية للعلوم....
ب. إي باتون
"هذا مكان غير مقبول لبناء محطة طاقة نووية". هذا الطلب، إلى جانب الحجج ذات الصلة (قرب محطة الطاقة من كييف، ونهري بريبيات ودنيبرو اللذين يستخدم 70% من سكان أوكرانيا مياههما، وما إلى ذلك)، وقّع عليه بي باتون وأرسله إلى القيادة الأوكرانية. من الواضح تمامًا أن هذا العمل الذي قام به بي باتون هو عمل رجل يتمتع بشجاعة شخصية كبيرة ومبادئ مدنية عالية.
الأكاديمي ف. ج. باريختار
كان يوم عمل رئيس الأكاديمية في شهر مايو وطوال فصل الصيف يبدأ في الصباح الباكر وينتهي في وقت متأخر من الليل. وقد تطلب تحديد التدابير والتوصيات ذات الأولوية السليمة علمياً للقضاء على عواقب انفجار المفاعل الإشعاعي الإلمام بالوضع مباشرة في موقع الحادث، وإقامة صلات وثيقة مع اللجنة الحكومية لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، ولجنة مدينة كييف، ومشاركة العديد من معاهد الأكاديمية، والقدرة على اختيار أفضل مسار للعمل، والتنسيق بين العديد من المشاركين في العمل. تولى الرئيس الجزء الرئيسي من هذه الأمور المعقدة والمسؤولة. حيث كان يعمل على أساس يومي، بما في ذلك أيام السبت والأحد، ويحدد الأنشطة الرئيسية للأكاديمية، ويعقد الاجتماعات النهائية للجنة التنفيذية لهيئة الرئاسة، ويتخذ القرارات النهائية بشأن التدابير التي تقترحها اللجنة ويتابع تنفيذها.
ب. مالينوفسكي
تذكروا: لم نولد لنقف ساكنين. لا تدع التوتر النشط يتضاءل. قدّروا كل يوم وساعة. حتى المفكرون القدماء أدركوا أن الإنسان، الحياة الإنسانية – هي مقياس كل شيء. حياتك الخاصة ليست استثناءً …
ب. إ. بيتون
شركة مثلث الطاقة الميكانيكية والمعدات الهندسية للتجارة ذ.م.م.م
مكتب رقم 201، برج المدينة، شارع الشيخ زايد
المركز التجاري الأول، دبي
هل تحتاج إلى مساعدة؟ اتصل بنا
Strona stworzona i obsługiwana przez: Agencja Marketingowa DIGITIX
Copyright 2024 © PATON Europe Sp. z o. o.
- Image
- SKU
- Rating
- Price
- Stock
- Availability
- Add to cart
- Description
- Content
- Weight
- Dimensions
- Additional information
Strona stworzona i obsługiwana przez: Agencja Marketingowa DIGITIX
Copyright 2024 © PATON Europe Sp. z o. o.